•  cristiano ronaldo 7 صور كريستيانو رونالدو اجمل صور كرستيانو 2012  اروع صور لكريستيانو ريال مدريد صور رونالدو في ريال مدريد
  •  صور اللاعب البرازيلي كاكا  2012
  •   المستشار أشرف زهران: صفقة بين أمريكا والعسكرى بقضية التمويل الخميس، 1 مارس 2012 - 08:58

المستشار أشرف زهران: صفقة بين أمريكا والعسكرى بقضية التمويل الخميس، 1 مارس 2012 - 08:58

الخميس، 1 مارس 2012 التسميات:

المستشار أشرف زهران: صفقة بين أمريكا والعسكرى بقضية التمويل الخميس، 1 مارس 2012 - 08:58

المستشار أشرف زهران نائب رئيس محكمة الاستئناف بالإسماعيلية
كتب إسماعيل رفعت
المستشار أشرف زهران نائب رئيس محكمة الاستئناف بالإسماعيلية
كتب إسماعيل رفعت

قال المستشار أشرف زهران، نائب رئيس محكمة الاستئناف بالإسماعيلية، إن سبب تنحى الدائرة التى تنظر قضية التمويل الأجنبى كان بسبب ما وصفه بـ"تدخل السلطة فى عمل القضاة"، مشيرا إلى أنه كانت هناك ضغوط من السلطة المتمثلة فى "المجلس العسكرى" على القضاة للسماح للمتهمين الأمريكان بالسفر للخارج، فكان من الطبيعى أن تتنحى الدائرة التى تنظر القضية.

وأكد زهران، خلال حديث هاتفى مع الإعلامى وائل الإبراشى فى برنامج "الحقيقة" والذى تبثه فضائية "دريم 2"، إننا إذا كنا سنسمح للأمريكان بالسفر للخارج فلماذا منعناهم من البداية وتساءل زهران، خلال كلامه مع الإبراشى: لماذا خضع المجلس العسكرى لأمريكا بهذه السرعة.

وقال زهران موجها كلامه للإبراشى: أحذر بصفتى أحد ممثل تيار الاستقلال من خطورة التدخل فى عمل القضاء، لافتا إلى أنه سبق وأن حذر قضاة مصر من التدخل فى القضاء عبر الصفقات السياسية.

وكشف زهران: للأسف السلطة تريد عمل صفقة مع أمريكا عن طريق استغلال القضاء، لكن يجب أن يعلم الجميع أن القضاء ليس ألعوبة فى يد السلطة، وأن هذه الصفقة لن تتم ما دامت القضية فى يد القضاة.


وقال زهران: عندما يكون هناك صفقة بين النظام وأمريكا بسبب قضية التمويل الأجنبى فلابد للمحكمة أن تنسحب لأنها تعتبر ذلك تدخلا فى شئونها.


وقال زهران: على المجلس العسكرى أن يعلمك أن القضاة لن يصمتوا فى حالة حدوث ذلك مع دائرة أخرى بعد تنحى الدائرة الحالية.


وقال المستشار جمال رمضان، الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة، إن القرار الذى اتخذته هذه الدائرة بالتنحى عن هذه القضية لاستشعارهم بالحرج، يعتبر وساما على رأس كل قاض، لأن القضاة لن يقبلوا تدخل السلطة فى عملهم، فالقاضى لا يضحى بنفسه بأن يتجاوب مع أى مؤثرات ويلقى بنفسه إلى التهلكة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
مدونة شباب اليوم © 2012 | تعريب وتطوير : شباب اليوم | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates