•  cristiano ronaldo 7 صور كريستيانو رونالدو اجمل صور كرستيانو 2012  اروع صور لكريستيانو ريال مدريد صور رونالدو في ريال مدريد
  •  صور اللاعب البرازيلي كاكا  2012
  •   المستشار أشرف زهران: صفقة بين أمريكا والعسكرى بقضية التمويل الخميس، 1 مارس 2012 - 08:58

مشادة بين نائب سلفى وقيادى بأقباط المهجر بسبب إضافة الدين للمجموع الثلاثاء، 28 فبراير 2012 - 08:16

الاثنين، 27 فبراير 2012 التسميات:

مشادة بين نائب سلفى وقيادى بأقباط المهجر بسبب إضافة الدين للمجموع الثلاثاء، 28 فبراير 2012 - 08:16

 
مدحت قلادة رئيس اتحاد المنظمات القبطية بأوروبا
كتب إسماعيل رفعت
نشبت مشادة كلامية أمس بين النائب إبراهيم سليم، عضو مجلس الشعب ومدحت قلادة رئيس اتحاد المنظمات القبطية بأوروبا عندما اعترض قلادة على طلب إبراهيم سليم بأن تضاف مادة التربية الدينية للمجموع من خلال طلب إحاطة تقدم به فى مجلس الشعب، وتقرر مناقشته فى جلسة الثلاثاء.

وقال إبراهيم سليم، عضو مجلس الشعب فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى فى برنامج " الحقيقة" والذى تبثه فضائية دريم 2، إنه تقدم بطلب إحاطة لمجلس الشعب طالب من خلاله بإقرار مادة التربية الدينية كمادة أساسية وإضافتها للمجموع وهو ما ستنافشه لجنة التعليم فى المجلس فى جلسة اليوم الثلاثاء.

وقال سليم، إن طلب الإحاطة يعتمد على ضرورة ترسيخ الوعظ الدينى لدى المسلمين والأقباط وزيادة المفاهيم الدينية للأفراد من خلال المسجد والشارع والبيت.

وأضاف سليم أنه طالب بضرورة اختيار متخصصين من المسلمين والأقباط ووضع نقاط لكتاب التربية الدينية مشددا على المتخصصين يجب الا يكونوا من أصحاب أيديولوجيات خاصة أو منتمين لمذاهب أو تيارات دينية أو سياسية لضمان الاستقلالية والشفافية فى وضع الكتاب الدينى.

من جهته اعترض مدحت قلادة، رئيس اتحاد المنظمات القبطية فى أوروبا، على كلام سليم قائلا للإبراشى: يبدو أن الإسلاميين بعدما حصلوا على الأغلبية فى مجلس الشعب يريدون أن يؤسلموا حتى الدين..وهو ما دفع سليم إلى الرد على قلادة قائلا: " من فضلك التزم بأدب الحوار" فنحن جئنا من قلب الثورة أما أنتم فتتحدثون وتعيشون فى الخارج وليس لكم علاقة بما يحدث فى مصر.

وقال قلادة: إن المشكلة ليست فى الدين فأكثر دولة تعطى مساحات دينية هى مصر إلا أنه تساءل قائلا: لماذا لم يتم وضع نقاط الاتفاق بين الأديان.

وقال إنه على النواب أن يعملوا لصياغة كتاب موحد يشارك فيه المسلمون والمسيحيون.

ورد إبراهيم سليم: نحن لسنا بصدد تغيير منهج لكننا بصدد تحبيب أبنائنا فى كتاب الدين.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
مدونة شباب اليوم © 2012 | تعريب وتطوير : شباب اليوم | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates